توجيه التربية الرياضية للبنين
مرحباً بكم فى موقع ( توجيه التربية الرياضية ) إدارة شمال الجيزة التعليمية

توجيه التربية الرياضية للبنين


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول





النشيد الوطنى
عن السيد وزير التربية والتعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الأستاذ /محمد الصغير(مدير عام إدارة شمال الجيزة التعليمية)
الأستاذه/ راندة - وكيلة إدارة شمال الجيزة التعليمية

السيد / موجه أول التربية
موجه المرحلة الثانوية
موجه المرحلة الإعدادية
المواضيع الأخيرة
» معسكر التقييم للكشافة مركزى بمدرسة امبابة الثانوية الصناعية
الجمعة مارس 04, 2016 7:52 pm من طرف المطراوى

» حافز فوق الحد الأدنى مقابل أعباء الوظيفة للمعلمين من أول يناير
الخميس ديسمبر 12, 2013 8:03 pm من طرف fwanes

» حصة تربية رياضية بمدارس ابتدائية
الجمعة ديسمبر 06, 2013 10:43 pm من طرف fwanes

» وحدة تدريبية
الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 10:31 pm من طرف fwanes

» تدريبات الخط الخلفي في كرة اليد.
الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 10:29 pm من طرف fwanes

» تدريبات بدنية وتوافقية في كرة اليد
الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 10:25 pm من طرف fwanes

» تدريبات النضج الحركى فى كرة اليد
الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 10:23 pm من طرف fwanes

» فيديو لتنمية عضلات الذراعين ( كرة اليد )
الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 10:18 pm من طرف fwanes

» كل عام وأنتم بخير
الإثنين أكتوبر 14, 2013 12:57 pm من طرف fwanes

خدمات إلكترونية



السودوكو
Gadget by LabPixies.com
BBC

شاطر | 
 

 تابع ( قانون كرة الطاولة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fwanes
Admin
avatar

عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 02/03/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: تابع ( قانون كرة الطاولة )    السبت مارس 09, 2013 12:40 pm

3/1/6/3 تجرى القرعة للمؤهلين بالتساوي قدر المستطاع بين المصنفين في النصف النهائي وربع النهائي ودور الثمانية ودور الستة عشر بالشكل المناسب.
2/6/3 زرع (تسكين) اللاعبين المصنفين
1/2/6/3 اللاعبون المصنفون يتم ترتيبهم بحيث لا يتقابلون قبل الجولات النهائية.
2/2/6/3 لا يتجاوز عدد المشاركين في المنافسة عن الأماكن الشاغرة خاصة في الدور الأول.
3/2/6/3 سوف يكون إحلال المصنف رقم واحد في قمة النصف العلوي من الجدول. وسوف يحل المصنف الثاني أسفل النصف السفلي. ولكن تسكين الآخرين في الأماكن المحصورة بينهما سوف تسحب عليها القرعة على النحو الآتي :
1/3/2/6/3 تسكين المصنفين (3/4) سوف يجرى السحب بين قمة النصف السفلي وأسفل النصف العلوي.
2/3/2/6/3 تسكين المصنفين (5/Cool سوف يجرى السحب بالقرعة في أرباع الأعداد الفردية في النصف السفلي وأرباع الأعداد الزوجية في النصف العلوي.
3/3/2/6/3 تسكين المصنفين (9/16) سوف تسحب القرعة في الأماكن ثمانية فالأعداد الفردية تكون في النصف السلفي، والأعداد الزوجية ثمانية في النصف العلوي.
4/3/2/6/3 تسكين المصنفين (17/32) سوف تسحب القرعة في أماكن الستة عشر فالأعداد الفردية في النصف السفلي والأماكن الستة عشر للأعداد الزوجية في النصف العلوي.
4/2/6/3 في منافسات خروج المغلوب للفريق الحاصلة على أعلى ترتيب من الاتحاد سوف يكونون هم فقط المؤهلين للتسكين طبقاً لتصنيفهم.
5/2/6/3 التسكين بواسطة التصنيف سوف يكون طبقاً لأحدث قائمة تصنيف أصدرها الاتحاد الدولي لكرة الطاولة. عدا ما يلي :
1/5/2/6/3 عندما يكون المؤهلون للتسكين من اتحادات تنتمي إلى نفس الاتحاد القاري فإن القائمة الأخيرة الصادرة من ذلك الاتحاد سوف تكون لها الأولوية.
2/5/2/6/3 عندما يكون المؤهلون للتسكين من نفس الاتحاد فإن القائمة الأخيرة الصادرة من ذلك الاتحاد سوف تكون لها الأولوية.
3/6/3 التسكين من خلال ترشيح الاتحاد
1/3/6/3 اللاعبون المرشحون في الفردي والزوجي من نفس الاتحاد سيتم فصلهم بحيث لا يتقابلون في المنافسة قبل الأدوار النهائية بقدر الإمكان.
2/3/6/3 تُعد الاتحادات قائمة باللاعبين المرشحين في الفردي والزوجي مرتبين تنازلياً حسب قوتهم، وتكون البداية بأي من اللاعبين في قائمة التصنيف المستخدمة للتسكين، حسب ترتيب تلك القائمة.
3/3/6/3 المصنفان الأول والثاني سوف تجرى بينهما القرعة في نصفين مختلفين، والمصنفان الثالث والرابع تجرى بينهما القرعة في أرباع إذا كان الجدول مشغول بالاثنين الأوائل.
4/3/6/3 المصنفون من ( 5 – 8 ) سوف تجرى بينهم القرعة بالتساوي قدر الإمكان في أثمان مختلفة إلا إذا كانت هذه الأثمان مشغولة بالأربعة الأوائل.
5/3/6/3 المصنفون من ( 9 – 16 ) سوف تجرى بينهم القرعة بالتساوي قدر الإمكان في ستة عشر إلا إذا كانت هذه الستة عشر مشغولة باللاعبين من الفردي أو الزوجي أعلى تصنيفاً، وهكذا.!!
6/3/6/3 الثنائي الزوجي من الرجال أو النساء من اتحادات مختلفة سوف ينسب ذلك الزوجي إلى اتحاد اللاعب المصنف الأعلى في قائمة التصنيف العالمية، وإذا لم يكن اللاعب في هذه القائمة، ينظر إلى القائمة المخصصة بالتصنيف القاري، وفي حالة عدم وجود اللاعب ضمن قائمة التصنيف العالمية أو القارية الزوج سوف يعتبر عضو من الاتحاد المصنف فريقه أعلى في قائمة تصنيف الفرق العالمية.
7/3/6/3 الثنائي الزوجي المختلط من اللاعبين من اتحادات مختلفة سوف ينسب إلى الاتحاد الذي ينتمي إليه الرجل.
8/3/6/3 في المنافسة التأهيلية. فإن دخول أعداد من نفس الاتحاد في الدور الأول عن طريق المجموعات المتأهلة سوف تجرى القرعة بينهم حيث يتم توزيعهم في مجمعات بطريقة منفصلة تمكن المتأهلون بقدر المستطاع وصولهم بما يتمشى مع القواعد( 5/3/3/6/3).
9/3/6/3 يحق للاتحاد أن يرشح اللاعب الذي تحت سلطته لدخول أي منافسة فردية التي تأهل لها، ولكن اللاعب المؤهل لتمثيل اتحاد أخر سوف يكون له الحق في قبول الترشيح بواسطة ذلك الاتحاد.
4/6/3 التعديلات (التغيرات)
1/4/6/3 القرعة المكتملة يمكن أن تعدل بإذن اللجنة الإدارية المسؤولة فقط، ويستحسن موافقة ممثلي الاتحادات المعنية مباشرة.
2/4/6/3 القرعة يمكن أن تبدل فقط لتصحيح الأخطاء وسوء الفهم الحقيقي ولإشعار القبول للدخول في المشاركة. وتصحيح التفاوت الثابت كما هو مشروط في المادة (3/6/5) أو لتضمين لاعبين إضافيين أو أزواج كما هو مشروط في المادة (3/6/6).
3/4/6/3 لا ينبغي أجراء أي تعديل للقرعة بعد بداية المسابقة خلاف حالات الشطب الضرورية بعد بداية تلك المسابقة. وفي نطاق هذه القاعدة فإنه يجوز اعتبار المنافسة التأهيلية منافسة منفصلة.
4/4/6/3 لن يشطب أي لاعب من القرعة بدون إذنه. ما لم يكن غير مؤهل سواء كان حاضراً أو غائباً بواسطة ممثله المفوض.
5/4/6/3 الثنائي الزوجي يجب أن لا يبدل إذا كان كل من اللاعبين حاضرين وجاهزين للعب – ولكن يمكن اعتبار الإصابة أو المرض أو غياب أحد اللاعبين قد يقبل كمبرر للتبديل.
3/6/5 إعادة القرعة
1/5/6/3 خلاف ما نصت عليه البنود ( 3/6/4/2) و(3/6/4/5 ) و( 3/6/5/2) لن يحرك اللاعب من مكان واحد إلى مكان آخر في القرعة، وإذا أصبحت القرعة لأي سبب من الأسباب غير متوازنة جدياً فإن القرعة سوف تعاد في المسابقة كلياً بقدر الإمكان.
2/5/6/3 حيثما يكون التفاوت متوقع بالقرعة نظراً لغياب عدد من اللاعبين المسكنين سواء في الفردي أو الزوجي. يمكن فقط إعادة الترقيم في قائمة التصنيف وإعادة القرعة بقدر المستطاع خلال أماكن التصنيف وأخذه بعين الاعتبار متطلبات التسكين من خلال قائمة ترشيح الاتحاد.
6/6/3 الإضافات
1/6/6/3 اللاعبون الذين لم يدرجوا في القرعة الأصلية يمكن إضافتهم لاحقاً، ويقتصر هذا الإجراء على اللجنة الإدارية المسؤولة وبموافقة من الحكم العام.
2/6/6/3 أي شواغر في أماكن التصنيف سوف تملأ أولاً حسب قائمة التصنيف بالقرعة وذلك بتوزيع أقوى اللاعبين الجدد أو الأزواج، وبقية اللاعبين الآخرين أو الأزواج الإضافيين سوف يجرى لهم القرعة على الأماكن الشاغرة نتيجة للغياب أو عدم التأهل. ولكن ليس مواجهة اللاعبين الذين تم وصولهم للمراكز المتقدمة وعندئذ لا يتقابلون اللاعبين المصنفين في الفردي أو الزوجي.
3/6/6/3 أي لاعبين في الفردي أو الأزواج الذين لم يتم تسكينهم عن طريق التصنيف وتم إدراجهم في القرعة الأصلية يمكن أن يسكنوا في الأماكن الشاغرة.
7/3 تنظيم المنافسات
1/7/3 الصلاحيات
1/1/7/3 يتقيد بالقانون، أي اتحاد يرغب في تنظيم أو السماح بإقامة بطولات مفتوحة (فئوية أو محدودة) أو بدعوة داخل أراضيه ويمكنه تنظيم مباريات دولية.
2/1/7/3 في أي موسم يمكن للاتحاد أن يرشح لاعب من الكبار ولاعب من الشباب وكذلك واحد من المحترفين في البطولة الدولية مفتوحة التي تم تنظيمها للكبار وللشباب ويمكن أن يشارك اللاعب في المنافسة شريطة أن يحصل اللاعب على إذن من الاتحاد التابع له على أن لا يكون ذلك الأذن مقيد.
3/1/7/3 اللاعب قد لا يشترك في دورة محصورة أو بدعوة بدون موافقة اتحاده ما لم يعطى إذن عام بواسطة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة I.T.T.F أو بواسطة الاتحاد القاري عندما يكون اللاعبون المشاركون من نفس القارة المعنية.
4/1/7/3 اللاعب قد لا يشترك في المنافسة إذا أوقف مؤقتاً من اتحاده.
5/1/7/3 لا يمكن استخدام لقب عالمي في أي منافسة بدون إذن من الاتحاد الدولي لكرة الطاولة I.T.T.F أو اللقب القاري بدون إذن الاتحاد القاري المعني.
2/7/3 التمثيل
1/2/7/3 ممثلي جميع الاتحادات في بطولات عالمية مفتوحة سوف يحق لهم حضور القرعة وسوف يستشاروا في أي تعديلات على القرعة، أو أي قرارات استئناف والذي قد يؤثر مباشرة على لاعبيهم.
2/2/7/3 الاتحاد الزائر يحق له أن يرشح ممثل واحد على الأقل للجنة الإدارية لأي مباراة دولية والتي هو مشترك فيها.
3/7/3 المشاركات
1/3/7/3 ترسل لكل الاتحادات استمارات المشاركة في البطولات الدولية المفتوحة ليس قبل شهرين من بداية المشاركة وليس أقل من قبل شهر واحد المحدد لإغلاق المشاركة.
2/3/7/3 جميع المشاركات المرشحة عن طريق الاتحادات في البطولات المفتوحة سوف تقبل، ولكن للمنظمين صلاحية توزيع المشاركات في الأدوار التأهيلية الخاصة بالمنافسة، وبهذا القرار سوف يحصلون على القدر المناسب من قوائم التصنيف القاري والدولي لـ I.T.T.F وكذلك لأي تصنيف يتم عن طريق الاتحاد المرشح.
4/7/3 المسابقات
1/4/7/3 ينبغي أن تتضمن البطولات الدولية المفتوحة : فردي الرجال وفردي النساء وزوجي الرجال وزوجي النساء ويمكن أن تتضمن الزوجي المختلط، وكذلك الفرق التي تمثل الاتحادات.
2/4/7/3 حدود العمر الموصى به في مسابقات الشباب والناشئين تحت (17 سنة) وتحت (14سنة) على التوالي، حيث يحتسب العمر التأهيلي اعتباراً من (30 ) يونيو "حزيران" قبيل انطلاق الموسم الذي تنطلق فيه المسابقة.
3/3/7/3 يوصى بأن تلعب مباريات الفريق في البطولات الدولية المفتوحة وفقاً لأحد الأنظمة المحددة في (3/7/6) وأن استمارة الدخول أو النشرة التمهيدية سوف توضح أي نظام قد تم اختياره.
4/4/7/3 المنافسات الفردية سوف تلعب بطريقة خروج المغلوب ولكن منافسات الفريق والجولات التأهيلية قد تعلب بطريقة خروج المغلوب أو وبطريقة دوري المجموعة.
5/7/3 منافسات المجموعة
1/5/7/3 في منافسات المجموعة أو "دورة روبن" يتنافس كل عضو في المجموعة ضد الآخر؛ ويتم احتساب نتيجة المباراة نقطتين (2نقطة) في حالة الفوز، ونقطة واحدة (1 نقطة) في حالة خسارة المباراة الملعوبة، ولا شيء (صفر) في حالة خسارة المباراة لعدم اللعب أو عدم استكمال المباراة. وأولوية الترتيب تكون حسب عدد نقاط المباراة المكتسبة لجميع الأعضاء.
2/5/7/3 إذا تساوى عضوان أو أكثر من أعضاء المجموعة بنفس عدد نقاط المباراة، فإن وضعهم سيتم تقريره بمراعاة عدد نقاط المباريات التي أقيمت بينهم، وذلك بنسبة المكسب إلى الخسارة أولاً، ثم على التوالي في اللقاءات الفردية ثم الأشواط والنقاط بقدر ما تقتضيه الضرورة لتقرير الترتيب.
3/5/7/3 إذا تم في أي مرحلة عند حساب أوضاع عضو واحد أو أكثر في المجموعة قد تم تحديد ترتيبه، بينما الآخرين متساويين فإن نتائج المباريات التي اشترك فيها هؤلاء الأعضاء سوف تستبعد من أي حسابات لازمة لتقرير الترتيب المساواة وفقاً للإجراءات الواردة في المواد (3/7/5/1) و(3/7/5/2).
4/5/7/3 إذا لم يكن بالإمكان حل الترتيب بواسطة أي من الإجراءات المشار إليه في (3/7/5/1-3) فيتم الترتيب بواسطة القرعة.
5/5/7/3 في المراحل التأهل للبطولات العالمية والأولمبية والدولية المفتوحة فأن اللاعبين سوف تجرى بينهم القرعة في مرحلة التصنيف داخل المجموعات مع الأخذ بالاعتبار قدر المكان فصل منسوب الاتحاد الواحد بحيث يعطي كل لاعب رقما حسب رتبته في المجموعة متسلسلاً تنازلياً حسب القوة.
6/5/7/3 ما لم تقر هيئة المحكمين بطريقة أخرى وإذا كان لاعباً مؤهلاً للمباراة النهائية في المجموعة فسوف تكون المباراة النهائية بين اللاعبين المرقمين من (1 – 2)، وإذا كان هناك لاعبون مؤهلون للمباراة النهائية فسوف تكون المباراة النهائية بين اللاعبين المرقمين (2 – 3) وهكذا .
6/7/3 أنظمة مباراة الفريق
1/6/7/3 أفضل خمس مباريات (5 مفرد)
2/1/6/7/3 يتألف الفريق من 3 لاعبين.
2/1/6/7/3 نظام اللعب سيكون ( أ×هـ) ، (ب×و) ، (ج×ي) ، (أ×و) ، (ب×هـ)
2/6/7/3 أفضل خمس مباريات (4) مفرد و (1) زوجي.
2/6/7/3 يتألف الفريق من 2 أو3 أو 4 لاعبين
2/6/7/3 نظام اللعب سوف يكون ( أ×هـ)، (ب×و) ثم الزوجي (أ×و)، (ب×هـ).
3/6/7/3 أفضل سبع مباريات (6) فردي و(1) زوجي.
1/3/6/7/3 يتألف الفريق من 3 أو 4 أو 5 لاعبين.
1/4/6/7/3 نظام اللعب سوف يكون (أ×و)، (ب×هـ)، (ج×ي) ثم الزوجي (أ×هـ)، (ج×و)، (ب×ي).
4/6/7/3 أفضل تسع مباريات ( 9 فردي ).
1/4/6/7/3 يتألف الفريق من 3 لاعبين.
2/4/6/7/3 نظام اللعب سوف يكون (أ×هـ)، (ب×و)، (ج×ي)، (ب×هـ)، (أ×ي)، (ج×و)، (ب×ي)، (ج×هـ)، (أ×و).
7/7/3 طريقة مباراة الفريق
1/7/7/3 كل اللاعبين سوف يتم اختيارهم من المرشحين للمنافسة.
2/7/7/3 قبل مباراة الفريق فإن الاختيار الصحيح (أ، ب، ج) أو (هـ، و، ي) سيقرر بالقرعة فإن قائدي الفريقين سوف يذكران أسماء فريقيهما للحكم أو ممثله وتحديداً لكل لاعب فردي حرف.
3/7/7/3 ليس هناك حاجة لترشيح مباريات الثنائي الزوجي حتى يتم الانتهاء مباشرة من مباريات المسابقة الفردية.
4/7/7/3 اللاعب الذي يتطلب أن يلعب في مباريات متتالية ويمكنه أن يطالب بفترة راحة تمتد إلى (5 دقائق) بين تلك المباريات.
5/7/7/3 ينبغي أن تنتهي مباراة الفريق عندما يحقق أحد الفريقين أكبر عدد ممكن من مرات الفوز في اللقاءات الفردية.
8/7/3 النتائج
1/8/7/3 عند نهاية المنافسة بأسرع ما يمكن وفي مدة لا تزيد عن سبعة أيام، فإن الاتحاد المنظم للمنافسة يجب أن يرسل إلى سكرتارية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة (I.T.T.F) وكذلك إلى سكرتير الاتحاد القاري المعني بيانات النتائج متضمنة النقاط التي تم تسجيلها في المباريات الدولية من كل جولات في البطولات القارية والدولية المفتوحة، والجولات النهائية للبطولات المحلية.
3/7/9 التلفزيون
1/9/7/3 أي مسابقة بخلاف المنافسات التي تحمل صفة العالمية والقارية أو الأولمبية يمكن أن تنقل تلفزيوناً فقط بإذن من الاتحاد المعني.
2/9/7/3 المشاركة في المنافسات الدولية يفترض أن تتم من خلال موافقة الاتحاد المسؤول عن اللاعبين الزائرين وهو الذي يوافق على التلفزة لهذا الحدث، وفي المنافسات ذات الصفة العالمية والقارية أو الأولمبية يفترض الموافقة للعرض التلفزيوني المباشر أو المسجل خلال بداية المنافسة وحتى شهر بعدها.
8/3 أهلية الدولية
1/8/3 سوف تطبق القوانين التالية في المنافسات ذات السمة العالمية والقارية والأولمبية وبطولات الفرق في البطولات الدولية المفتوحة .
2/8/3 يمكن للاعب أن يمثل الاتحاد فقط عندما يكون أحد مواطنيه ذلك الاتحاد، ويستثنى من ذلك كون اللاعب بتاريخ 31 أغسطس 1997م – وتاريخ إصدار القانون 2002م – كان قد تأهل عن طريق الولادة أو الإقامة لتمثيل اتحاد لم يكن أحد مواطنيه فيمكنه الاحتفاظ بتلك التأهيل.
1/2/8/3 اللاعب الذي يحمل جنسية أكثر من بلد في نفس الوقت يمكنه أن يختار أنسب الاتحادات الذي سوف يمثله.
2/2/8/3 عندما يكون هناك لاعبون من أكثر من اتحاد يحملون نفس الجنسية فإن كل اتحاد يقرر متطلباته الإضافية للتأهيل.
3/8/3 لن يمثل اللاعب اتحادات مختلفة لفترة ثلاث سنوات.
4/8/3 إذا قبل اللاعب ترشيحه لتمثيل الاتحاد سواء لعب أو لم يلعب فإن تاريخ التمثيل سوف يكون هو تاريخ الترشيح أو تاريخ اللعب أيهما كان أقرب.
5/8/3 على اللاعب أو اتحاده تزويد الحكم بالوثائق الدالة على أهليته إذا طلب منه ذلك.
6/8/3 عندما يرشح الاتحاد لاعباً لتمثيله والذي يكون مؤهلاً لذلك، ولكنه يقيم في منطقة تقع تحت سيطرة اتحاد آخر شريطة أن يثبت أنه لم يكن قد حرم أو طرد من قبل ذلك الاتحاد.
7/8/3 أي احتكام على حول مسألة متعلقة بالأهلية سوف تعرض على المجلس التنفيذي، والذي يعتبر قراره نهائياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://physical-education.egyptfree.net
 
تابع ( قانون كرة الطاولة )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
توجيه التربية الرياضية للبنين  :: معلومات رياضية تهمك :: المنتدى الأول-
انتقل الى: